أفضل 8 كتب تطوير الذات لتحسين حياتك للأفضل

أفضل 8 كتب في تطوير الذات 


هناك العديد من كتب تطوير الذات فى العالم ولكن ليس كل الكتب لديها اسلوب مميز وسليم فى تطوير الذات ، فمن المهم اختيار افضل كتب تنمية بشرية ، والتي تعمل على تعزيز الثقة بالنفس ، والقدرة على تطوير الذات ، حتى نستطيع الوصول الى تقدم فى حياتنا العملية والاجتماعية على حد سواء ، لأن النفس تحتاج الى تطور دائم ، هنا نقدم افضل كتب تطوير الذات .




أفضل 8 كتب تطوير الذات لتحسين حياتك للأفضل
أفضل 8 كتب تطوير الذات لتحسين حياتك للأفضل 

كتب تطوير الذات 

كتاب فكر وتنمو ريتش لـ نابليون هيل 

حقق هذا الكتاب نجاجاً كبيراً وعلى الرغم من انه منذ 80 عاماً إلا أنه يعتبر مصدر قوي ، حيث ان وجود المبادئ الأساسية التي تستند عليها الطبيعة البشرية موجودة منذ القديم ، ويعتبر هذا الكتاب من الكتب المفيدة والقيمة لتطوير الذات ، كما أنه استند الى مبادئ نجاح من رجال مثل أندرو كارنيجي وتوماس إديسون و هنري فورد .

مبادئ النجاح لجاك كانفيلد 

كتاب مبادئ النجاح يعتبر من أهم الكتب التى تساعدك على تطوير ذاتك ، حيث يقدم جاك كانفيلد العديد من الكتب الناجحة والتى تساعد على تطوير الذات مثل كتاب حساء الدجاج من اجل الروح والعديد ، فى الكتاب يقدم جاك 65 طريقة لتغيير حياتك ، فهو يحوى العديد من الأفكار العظيمة حول كيفية تحسين حياتك ونجاحك .

انجاز الامور : فن الإجهاد الحر الإنتاجية لـ ديفيد الين 

يختلف هذا الكتاب عن باقى كتب التنمية البشرية ، فهو يعرض حل لجميع الفوضى الحياتية ويعرفك الطريق حول كيفية حل الفوضى فى حياتك اى تقديم الحلول ، يمكنك من خلال نصائح حول كيفية تخطيط جميع جوانب الحياة الى تغيير الحياة للأفضل . 

قوة المشاركة الكاملة لـ جيم وتونى 

يرى الكاتب فى هذا الكتاب أن الوقت ليس هو العدو الحقيقى ولكن العدو هو الطاقة ، فيمكن فى وقت اقل إنجاز العديد من المهام فى وقت قصير بانتاجية عالية ثم يمكنك بعدها قضاء وقت للراحة والاستمتاع ، وان المفتاح الحقيقي للنجاح هو تركيز الطاقة على الأمور الهامة .

كيفية كسب الأصدقاء والتأثير على الناس لـ ديل كارنيجي 

على الرغم من أن عمر الكتاب 90 عاماً إلا أنه يعد من افضل كتب تطوير الذات ، ولا يزال يحمل من أفكاره ما يمكن استخدامه وتطبيقه حتى الآن ، فهو يقدم الطرق الاثنى عشر لتحويل الناس الى طريقة تفكيرك ، وتسعة طرق لتغيير آراء الناس دون اثارة استيائهم وستة طرق لجعل الناس مثلك .


177 أسرار المتانة العقلية من الطراز العالمى 

هذا الكتاب الرائع من ستيف سيبولد ، يعتبر ملخص لجميع الأفكار من الحالية للتطوير الذاتى ، فهو يشمل مئات الكتب في التطوير الذاتي والتنمية الشخصية عن طريق نقل الأجزاء المهمة بشكل موجز وواضح ، مما يساعدك على توفير الوقت والمال .

لماذا نفعل ما نفعله : فهم الدوافع الذاتية  

هذا الكتاب الرائع لمؤلفه إدوارد  ل. ديسي ، يرى المؤلف أن أحد مفاتيح النجاح هو التحفيز الذاتى ، مما يعني القدرة على تنفيذ المهام سواع العمل او باقى الامور الحياتية بقوة الدافع الذاتي ، على الرغم من أن الدافع الذاتي ليس بالشئ السهل ، وهنا يعرض المؤلف فى هذا الكتاب موضوع الدافع ويشرح كيف يصعب فهم الأسباب .

هادئ : قوة الانطوائيين فى عالم لا يمكن أن يتوقف عن الحديث 

مؤلفة هذا الكتاب هي سوزان كاين ، ومن اسم الكتاب نستنتج انه للأشخاص الانطوائية ، وكذلك حتى يسهل على الأشخاص غير الانطوائية فهم ومساعدة الثلث المتبقى من العالم ، ومن خلال الكتاب توضح سوزان الطرق التى حقق بها العديد من الانطوائيين مستويات عالية من النجاح ، ففى هذا الكتاب تجعل اى منطو فخور بطبيعته .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-