قصص قبل النوم (قصة الفأرة فرفورة)

قصص قبل النوم (قصة الفأرة فرفورة)


نرحب بكم فى موقع مجنونة رواية ، والذى يقدم قصص وروايات عديدة ، هنا نتقدم بأفضل قصص المتنوعة ما بين قصص اطفال ، قصص الانبياء ، قصص قبل النوم ، قصص دينية ، قصص قصيرة ، فهنا نقدم كل ماهو جديد وهادف للأطفال حتى نساعد على تقديم محتوى مفيد لكل اطفالنا الصغار .




قصص قبل النوم (قصة الفأرة فرفورة)
قصص قبل النوم (قصة الفأرة فرفورة)



قصص اطفال قبل النوم


قصص الاطفال هى بمثابة هدف تعليم الأطفال القيم والمبادئ ، وذلك بجانب التسلية ، لهذا فإننا احببنا تقديم قصص اطفال جديدة ، قصص عربية للاطفال ، نأمل من الله ان تنال اعجابكم .

يمكنكم ايضاً قراءة قصة الارنب والبطه
                           قصة أدم الشقى 

قصص اطفال جديدة

كانت الفأرة الجميلة فرفورة، تعيش في الغابة الجميلة في منزلها الصغير، وفي احدى الايام خلعت فرفوره أساورها الذهبية التي أعطتها لها امها هدية في يوم ميلادها ونامت، وفي الصباح لم تجد الأساور في مكانها، فبحثت فرفورة كثيرا في البيت ولم اجدها فقررت إبلاغ الشرطة، ذهبت مسرعة الى مكتب الشرطة، ودخلت مكتب الشرطة فوجدت الضابط قط شرير، يلبس ملابس ضباط الشرطة.
خافت فرفورة بشدة وقالت يا لهوي جئت لكي يأكلني القط وخرجت تجري بسرعة، عرف القط سبب خوف فرفورة، قد خافت منه ان يلتهمها ويأكلها لأنها فأر، فناداها بصوت عالي قائلا: تعالى لا تخافي مني أيتها الفأرة، انا هنا في خدمة الشعب.
عادت فرفورة الى القط مسرعة وهي مازالت خائفة، قالت بتوتر ضاعت اساوري أيها الشرطي، وسرقت من منزلي ذهب القط مع فرفورة الى بيتها، ليعرف كيف حدثت السرقة من البيت، وكان القط يفكر وهو يمشي معها في الطريق..
وصلوا الى حديقة البيت، ونظر القط الى الارض، وأخذ يدقق النظر في الارض، وكان هناك أثار ثعبان ضخم يزحف على الأرض، ذهب القط والفأرة وراء أثار الثعبان حتى وصلوا الى عش الثعبان.
اخذ القط يحفر الجحر هو ومساعده، ليبحث عن الثعبان ربما هو السارق الذي أخذ أساور فرفورة، وكانت فرفورة الخائفة تقف لا تتحرك، ولكن يبدوا أن الثعبان، هرب وشعر بالحفر وقدوم فرفورة والقط والشرطي الأخر، ولكن لم يجد القط الاساور بالعش، فقال الضابط للقط هيا نبحث في مكان آخر داخل المنزل ودخل غرفة النوم، وأخذ يبحث في كل مكان، نظر القط الى فرفور قائلا:
اين وضعت الاساور بعد خلعها تذكري جيدا حتى أستطيع مساعدتك، فأشارت الى مكان بالقرب من النافذة، وقالت وهي تشير بيديها: هناك وضعتها على تلك المنضدة بجوار النافذة، كما تعودت على وضعها كل ليلة.
اقترب الشرطي من النافذة وبعدها ضحك قائلا وهو يرى شيئا يلمع فوق الشجرة لمساعدة: تسلق هذه الشجرة وانظر في عيش الغراب، تسلق الجندي الشجرة، ونظر داخل عش الغراب وهنا صاح بصوت عالي: وجدتها أيها الضابط.
وهنا ابتسم القط قائلا للفارة فرفورة: لا تترك الشباك مفتوح مرة اخرى، فلقد أعجبت اساورك الغراب فأخذها لبناء عشه، ضحكت فرفورة كثيرا وشكرت القط كثيرا، لأنه ساعدها في البحث على اساورها ولم يؤذيها ويأكلها.
وفي النهاية نتعلم من القصة ألا نحكم على الأخرين من أشكالهم، ولكن من أخلاقهم، بالرغم من أن الضابط قطة، وكان يمكنه أن يأكل الفأر ولكنه لم يفعل لأن واجبه كشرطي يدفعه للدفاع ومساعدة المحتاجين والضعفاء واسترداد حقوقهم.


الى هنا تنتهي قصتنا ، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقصة ، تابعونا ليصلكم مزيداً من قصص الاطفال ، قصص عربية للاطفال .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-