قصص اطفال قصة دبدب الشجاع


قصة دبدب الشجاع


نرحب بكم فى موقع مجنونة رواية ، والذى يقدم قصص وروايات عديدة ، هنا نتقدم بأفضل قصص المتنوعة ما بين قصص اطفال ، قصص الانبياء ، قصص قبل النوم ، قصص دينية ، قصص قصيرة ، فهنا نقدم كل ماهو جديد وهادف للأطفال حتى نساعد على تقديم محتوى مفيد لكل اطفالنا الصغار .





قصص اطفال _ قصة دبدب الشجاع
قصص اطفال _ قصة دبدب الشجاع


قصص اطفال جديدة

قصص الاطفال هى بمثابة هدف تعليم الأطفال القيم والمبادئ ، وذلك بجانب التسلية ، لهذا فإننا احببنا تقديم قصص اطفال جديدة ، قصص عربية للاطفال ، نأمل من الله ان تنال اعجابكم .

قصة دبدب الشجاع 

 كان هناك فى  غابة على شجرة كبيرة يوجد عائلة من الدببة الاب والام واخ واخت .
كان الأخ يدعى ( دبدب )، كان دبدب يحب أن يكتشف كل شئ ، ولكن الأب والأم كانوا يرفضون ؟ لان دبدب كان صغيراً ،ولا يستطيع أن يمشي في الغابة بمفرده .
وفى يوم كانت الام تنظر من فوق الشجرة فوجدت نار فى الغابة فأيقظت الاب .

وقالت له : انظر إن الغابة تحترق فنزل الدب وزوجته واولادهم وذهبوا مسرعين من هذه الغابة .

وكان دبدب ينظر الى الأشياء من حوله ، واخيرا وصلوا الى غابة جميلة ، كان دبدب ينظر الى الأشياء من حوله والأشجار الكبيرة والجميلة والازهار؟ لأنه لم يرها من قبل ولم يعلم بهذا العالم الجميل .

حتى وصلوا الى شجرة كبيرة وجميلة واتخذوها منزلاً لهم ، كان الأب ينزل من الشجرة كل يوم يأتي لهم بالطعام .
وفي يوم من الايام قرر دبدب النزول من فوق الشجرة حتى يرى العالم ومناظر الوروود والأزهار الخلابة ، ولكن دون أن يخبر احداً ؟ حتى لا يمنعوه من اكتشاف العالم .

كان الأب والأم نائمين ونزل دبدب من فوق الشجرة بهدوء ، واخد يلهو ويلعب هنا وهناك وينظر الى الأزهار والطبيعة الجميلة من حوله ، حتى رأى شجرة بها حبل فركب وأخذ يتأرجح وفجأة انقطع الحبل ، ووقع دبدب على الارض واخذ يبكى ، حينما رأى الدم ينزل من رأسه .

وكانت تمر هناك غزالة فرأت دبدب وهو على الأرض يبكي ، فذهب اليه مسرعة وسألته عما حدث له ، فأخبرها ، فأخذته على ظهرها وذهبت به الى الدكتور ارنب الذى قام بتطهير الجرح له ، وقال الحمد لله أن الجرج بسيط ، ثم سأل دبدب عما حدث ، فأخبره دبدب بما حدث معه ، فقال له لا تفعل ذلك مرة ثانية ، وأخذه هو والغزالة حيث الشجرة التى يسكن بها ، ثم نادوا على الأم والأب ، اللذان فرحوا عندما رأوا دبدب مرة اخرى ، ثم شكروا الغزالة والارنب ، وركب دبدب مع والديه ووعدهم انه لن يفعل ذلك مرة ثانية ولن ينزل مرة اخرى الا بمصاحبة والديه .


اقرأ ايضاً     قصص قبل النوم 


الى هنا تنتهي قصتنا ، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقصة ، تابعونا ليصلكم مزيداً من قصص اطفال ، قصص قبل النوم .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-